“خبز، حريّة، عدالة اجتماعيّة” #دون_للحرية

قبل أسابيع تعرفت على شاب أردني من خلال تويتر. ولأني كثيراً ما أكتب عن قضايا المعتقلين فقد بدأ يسألني عنها ثم اقترح أن نقوم بحملة للتدوين عنهم ونشر القضية على مستوى واسع. في بدايات العمل على حملتنا حدثت هبّة تشرين. أعتقل الشابّ -الذي كان يرددّ علي أن “أدير بالي ع حالي”- وخرج بعدها ليشارك يومياً في المظاهرات واستمريت بالعمل.
بالأمس أرسل لي نهاد زهير رسالة يعتذر فيها عن تقصيره! وعندما جاوبته “اهتم بمعتقلينكم وراح أهتم بمعتقلينا” جاوبني “أنا أممي، بينفعش أهتم بمعتقلين الأردن بس”.
لأن نهاد زهير وغيره ممن تعرفت عليهم مؤخراً بينوا لي جمال شباب الأردن وعنفوانه، جانب لم أره من قبل مع أن نصف عائلتي تسكن الأردن، قررت أن أكتب عن معتقلي الأردن في اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين السياسيين.
حملة #دون_للحرية التي ابتدأها نهاد زهير ورفاقه هي طريقة “تستهدف تغيير أوضاع متردية مؤذية للإنسان والوطن، نضال سلمي ضد أوضاع رجعية وتدابير قمعية ظالمة مستبدة”. حملة دون_للحرية تطلب منك أن تكتب تدوينة، قصيدة، كلمة، ترسم رسمة. شاركهم النضال بقلمك. اكتب/ارسم لمن خرج يطالب بأبسط حقوقه: الخبز والدفء، ولمن رفع سقف المطالب إلى حرية، عدالة اجتماعية، إنهاء الفساد، بل ووصلت إلى المطالبة بإسقاط النظام. ابحثوا عن اسم علا الصافي، مهدي السعافين، موسى أبو مازن، عدنان الهواوشة، واكتبوا لأجلهم.
٣ سبتمبر.

Advertisements

One thought on ““خبز، حريّة، عدالة اجتماعيّة” #دون_للحرية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s