في صباح العيد، عيد المسلمين، يقرّر الإمام أن يدعو، طالباً منّا أن ندعو معه، لثوّار سوريّا وعلى طاغيتها. جميل .. جزاه الله خيراً، السؤال هو: هل الإمام الموقّر جاهل بما يحصل في اليمن؟ البحرين؟ الثورة المضادة في مصر؟
كان الردّ على سؤالي هو “المصريون أسقطوا مبارك” -و كأن هذا هو كل ما طالبوا به- ، في البحرين شيعة مخربون -وكأنّهم تكلّفوا عناء متابعة ثورتهم ومطالبها- ، اليمن ……… يطول الصمت ثم يقولون صالح لم يطغى كبشار! -وكأنّنا مخيّرون بين مساندة ثورة وقع عليها ظلم أكثر و ثورة حصل فيها ظلم أقل نسبياً، كأنّنا لا نستطيع الدعاء إلّا لإحداهما !-

أئمتنا يدعون لسوريا لأن الملك ذكر شهداءها ذات مرة وطالب بشار بأن يوقف العنف وسفك الدماء، بينما قوات سعودية أُرسلت إلى اليمن والبحرين لتساعد في “إرساء النظام وإحلال الأمن” -على ذمة الراوي: وسائل الإعلام-

ربّما أكون مخطئة في تحليلي هذا لكن في كل الأحوال : أليسوا بمسلمين؟ بعرب؟ ببشر؟ حتّى بالجوار هم أقرب لنا
من فهمي للإسلام أرى أنك كمسلم و”رجل دين” على الأخص عليك نصرة أخيك وجارك، المسلم، العربي، الإنسان المظلوم، بغض النظر عن علاقة حكومتك بحكومته أو شعورها تجاهها.
من الإسلام أن لا نخاف في الحقّ لومة لائم! فإذا أصبح رجال الدين مسيسين وتابعين، لمَ يلومني من حولي إذا فقدت احترامي لهم ؟!!

يارب انصر المظلومين والمضطهدين في اليمن والبحرين وسوريّا وفلسطين والعراق وكل مكان
يارب كن مع معتقلينا وعائلاتهم وآجرهم وفك أسرهم

Advertisements

2 thoughts on “

  1. الأدهى و الأمر ليس ذلك فحسب !
    بل شريحة واسعة من الناس سواء عامة أم من يدعون زورا و بهتانا أنهم أئمة دين صاروا يحرضون حتى على الأطفال ! بل و يفرحون لمقتلهم !
    بالله !! طفل !!!! و ما ذنب الطفل ؟

    عزيزتي أنا لا أقول هذا كاستنتاج، لكن في الواقع و بالفعل قرأت ذلك على الحساب الشخصي على الTwitter لأحد الشيوخ، لن أذكر اسمه، كان يفخر و يتفاخر بقتل الاطفال، و كأن كان قتلهم حقا، بل و يحرض على قتلهم. حاولت تكذيب نفسي و اقناعها بأن حسابه مخترق أو مزور ، لكن يبدو أنه له فعلا.

    • لم يكن ليفعل ذلك لو لم يجد من يسلم له عقله ويتبعه :(
      “رجال الدين” عندنا غالباً يسيئون للدين أكثر من غيرهم !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s